آبل تستحوذ رسميا على شركة Beats Audio مقابل 3.2 مليار دولار

اخر المشاركات

آبل تستحوذ رسميا على شركة Beats Audio مقابل 3.2 مليار دولار

وفقا لبعض الشائعات فيبدو أن شركة آبل هي الآن في مفاوضات مع شركة Beats Audio للإستحواذ عليها مقابل 3.2 مليار دولار أمريكي. وتقول هذه الشائعات بأنه سيتم الإعلان عن إتمام هذه الصفقة في أقرب وقت ممكن وقد يحدث ذلك على الأغلب في وقت ما من الأسبوع المقبل. وإذا تم الإعلان بالفعل عن هذه الصفقة، فستكون هذه الصفقة هي أكبر عملية إستحواذ في تاريخ شركة آبل. شركة Beats Audio والتي تعتبر الرائدة في صناعة سماعات الرأس الراقية بدأت مؤخرا خدمة بث الموسيقى التابعة لها والتي تتنافس مع خدمة iTunes Radio.
قامت شركة HTC في العام 2011 بالإستحواذ على 50.1% من شركة Beats Audio مقابل 300 مليون دولار أمريكي، وبعد ذلك بدأت شركة HTC بتضمين سماعات الأذن التي تحمل العلامة التجارية Beats Audio في هواتفها الذكية كما أنها بدأت تستعين بتكنولوجيات Beats Audio المرتبطة بالصوت لتعزيز تجربة الموسيقى في هواتفها الذكية الراقية. ولكن في نهاية المطاف توقفت شركة HTC عن تقديم سماعات Beats Audio مع هواتفها الذكية بسبب إرتفاع التكاليف. لكن في النصف الثاني من العام 2012 وفي العام الماضي تم تجريد شركة HTC من ملكيتها في شركة Beats Audio.
تم تأسيس شركة Beats Audio من قبل منتج الموسيقى Jimmy Iovine بالتعاون مع مغني الراب الشهير Dr.Dre. بحصولها مؤخرا على إستثمار بقيمة 500 مليون دولار من مجموعة Carlyle Group، فقد بلغت القيمة السوقية لشركة Beats Audio حوالي 1 مليار دولار أمريكي، مما يعني أن آبل إما هي على وشك دفع أموال كبيرة لإغراء المساهمين على التخلي عن حصتهم في الشركة، أو أن القيمة السوقية لشركة Beats Audio تضاعفت ثلاث مرات على مدى الأشهر القليلة الماضية.
تحديث: الآن أكدت شركة آبل وبشكل رسمي أنها قامت بالفعل بالإستحواذ على شركة Beats Audio مقابل 3.2 مليار دولار تماما كما أشارت التقارير السابقة.

ليست هناك تعليقات:

إتصل بنا


الإسم الكريم

الإلكتروني

الرسالة