تكلفة نظارة جوجل الذكية 80 دولار فقط وتباع بـ1500 !

اخر المشاركات

تكلفة نظارة جوجل الذكية 80 دولار فقط وتباع بـ1500 !

لا شك أن نظارة جوجل الذكية Google Glass من أكثر المنتجات إثارة وانتظاراً هذا العام فهي مزودة بكاميرا مضمنة، معالج، مساحة تعمل باللمس لكن إلى الآن لم تطلق بشكلها التجاري بل قامت الشركة العريقة باختيار بعض المطورين من أجل تجريبها وبناء تطبيقات خاصة بها.
من المعلوم أن هذه النظارة بسعر 1500 دولار وهذا رقم يعتبر كبير نوعاً ما لكن التقارير والتقديرات تشير إلى أن كلفتها أقل بكثير جداً، كلفة المواد وفق تقديرات Teardown.com حوالي 80 دولار.

الأمر المثير للجدل هو أنه تم تقدير سعر الشاشة في العام الماضي 5 دولار بينما سعرها الآن 3 دولار كما تم تقدير كلفة نظارة جوجل ككل وفق صحيفة China Post الصينية العام الماضي بـ 30 دولار فقط و هذا يعني أن جوجل تقوم بيع النظارة للمطورين مع هامش ربح يبلغ 95% لكنها مازالت في بداية الطريق وتحتاج ربما لسنوات من التطوير والتعديل.
في الفترة الأخيرة انتشرت عدة شائعات تفيد بأن هذه النظارة وعند إطلاقه بشكل تجاري سيكون سعرها بحدود 600 دولار.
نظارة جوجل حالياً تعمل بالإصدار اندرويد 4.0.4 آيس كريم ساندويتش (مؤخراً حصلت على كيت كات) وبشاشة بدقة 640 في 360 بيكسل وكاميرا بدقة 5 ميغابيكسل وذاكرة عشوائية بحجم 1 جيجابايت وسعة تخزين داخلية 16 جيجابايت وبطارية بسعة 570 ميلي أمبير ومزودة بحساسات جيروسكوبية وتدعم شبكات الوايف اي وكذلك تقنية الاتصال بلوتووث ونظام الملاحة العالمي GPS.

ليست هناك تعليقات:

إتصل بنا


الإسم الكريم

الإلكتروني

الرسالة