طريقة تفعيل و سحب الأموال من بايبال في المغرب و الشراء من الأنترنيت

اخر المشاركات

طريقة تفعيل و سحب الأموال من بايبال في المغرب و الشراء من الأنترنيت


أولا أعتدر منكم بشدة لتأخرى في نشر هدا الموضوع لكترة الإنشغالات و تانيا لأنني لم أقم بعمل فيديو حول الموضوع لأنني أعتقد أن الموضوع بشكل كتابي سوف يكون أفضل من المصور بالفيديو ، المهم موضوعنا لهدا اليوم و الدي كان ينتظره العديد منكم هو طريقة تفعيل البايبال للمغاربة و سحب أموالك نقدا و الشراء من الأنترنيت في المغرب ، طبعا الطريقة ليست فقط عبر موقع أو ماشابه كما يظن البعض بل هي عن طريق البطاقة البنكية My ecard و التي يعرفها على ما أعتقد العديد منكم لكن سوف أعرفكم و أقربكم أكتر حول مزايا و خفايا هاته البطاقة لتتعرفوا عليها أكتر.


تعريف عن البطاقة :


بطاقة My ecard هي بطاقة تابعة لبنك الشركة العامة المغربي (societe generale).

تجربتي مع البطاقة :


قبل سنتان كنت أرى العديد من الأشياء  على الأنترنيت التي أود شرائها لكن لم أكن أتوفر على طرق تمكنني من دلك و أيضا كانت عندي بعض الأموال على حسابي بايبال أردت سحبها ، فبدأت بالبحث عن وسيلة تمكنني من دلك و الوسيلة الوحيدة كانت عن طريق البحث عن بطاقة بنكية في المغرب تمكنني من دلك و حقا وجدت العديد منها لكن كل واحدة لديها مميزاتها و عيوبها ، تعرفت على هاته البطائق :

E-Pay التي أصدرها البنك المغربي للتجارة الخارجية BMCE.
I-card التي أصدرها البنك الشعبي المغربي.
e-shopping التي أصدرها البنك القرض العقاري و السياحي CIH.
Webpay التي أصدرها بنك التجاري AttijariWafa Bank.
e-Buy التي أصدرها بنك مصرف المغرب Crédit du maroc.

و بعد البحث المطول عن أفضل بطاقة في الويب وجدت بأن هناك العديد من مستعملي بعض البطائق يشتكون من بعض الأمور و هي صعوبة في تفعيل البايبال أو عدم القدرة على سحب الأموال ، لكن كانت هناك بطاقة واحدة وجدتها خالية بعض الشيء و ليس تماما من العيوب. و هي بطاقة My ecard التابعة لبنك الشركة العامة, و تعتبر هاته البطاقة لحد الآن الأفضل في الشراء من الأنترنيت و سحب الأموال في المغرب لحد الساعة من وجهة نظري الشخصية.




مميزات البطاقة :


- صالحة لتفعيل البايبال بدون مشاكل.
- مصاريف البطاقة في السنة 90 درهم.
- البطاقة صالحة لمدة 4 سنوات.
- البطاقة مسبقة الدفع ليس لها علاقة مع الحساب البنكي الخاص بك أي يجب عليك أن تقوم بشحنا سوف أقوم بشرح كيفية شحنها في هذه التدوينة.
- يتم خصم 2% على كل عملية شراء من الأنترنيت 15 درهم كحد أدنى و 100 درهم كحد أقصى.
- سقف البطاقة هو 10000 درهم في السنة، أي لايمكنك أن تتجاوز هذا المبلغ في الشراء من الأنترنيت.
- الإستقبال في البطاقة غير محدود , يعني يمكنك تحويل أي مبلغ إلى البطاقة بدون قيود و سحب أموالك.
- القيام بجميع العمليات من الهاتف عبر الإتصال بمركز المساعدة عن طريق شركة Sogetel بإمكانك أن تحصل على كود البايبال بالإتصال بهذه الخدمة.
- يمكنك أن تستخدمها في الصراف الآلي للسحب للإطلاع على العمليات وأيضا لكشف الرصيد.
- يمكنك أن تعرف رصيد البطاقة والعديد من المعلومات عن البطاقة من الأنترنيت.

طريقة الحصول على البطاقة :

سوف تتوجه إلى أقرب فرع تعرفه خاص ببنك الشركة العامة ، و تأخد معك بطاقة التعريف الوطنية مع العلم أنك يجب أن يكون سنك أكتر من 18 سنة ، تتوجه إلى أي موضف تراه عينك أمامك و تقول له أنني أريد إنشاء حساب في البنك تم سوف يريك هو بدوره الشخص المكلف بإنشاء الحسابات البنكية ، سوف تقول للمكلف بأنني أريد إنشاء حساب جديد عندكم و أيضا أريد بطاقة My ecard مع الحساب ، إدا لم تدكر له بأنك تريد هاته البطاقة فعندها لن يتم تقديمها لك.

ملحوظة : توجد بطاقتان بنفس الإسم تقريبا ، بطاقة تمكنك من الشراء من المواقع المغربية فقط أما بطاقة ستمكنك من الشراء من المواقع العالمية سواء المغربية أو الصينية ... يجب عليك طلب العالمية و هي المهمة لنا , سوف يطالبك المكلف بإنشاء الحسابات بطاقة التعريف الوطنية الخاصة بك ، تم سوف يشرع في إنشاء لك الحساب !

ملحوظة : عندما تود أن تطلب هذه البطاقة سوف يعطيك البطاقة الرسمية الأولى Declic تكلفة بطاقة هي 220 درهم في السنة ثم بطاقة My ecard تكلفة بطاقة هي 90 درهم في السنة.


بعدها سوف يعطيك بعض الأوراق حتى تقوم بالإمضاء عليها لتوافق على إنشاء الحساب ، تم سوف يسألك إدا كنت تريد إيداع مبلغ في الحساب ، أنت قم بدفع 500 درهم أو أي مبلغ يفوق 350 درهم حتى يتم إقتطاع رسوم الحساب ، بعدها سوف يقول لك إرجع بعد أسبوع لكي تحصل على بطاقتيك , و بعد أسبوع عندما تدهب إلى البنك لكي تحصل على بطاقتك تقول للموضف بأنك تريد تحويل 100 درهم إلى بطاقة My ecard لكي تستطيع من خلالها تفعيل البايبال لأن البايبال يلزمك بطاقة مشحونة بـ2 دولار على الأقل !

تفعيل البايبال :

بعد أن حصلت على البطاقة ، سوف نتطرق الآن إلى طريقة تفعيل البايبال بواسطة البطاقة للتمكن من تحويل الأموال و الشراء من الأنترنيت.

قم بالتوجه إلى بنك بايبال و قم بإدخال بيانات حسابك.


بعد الدخول الى حسابك، انتقل الى profile ثم اختر add card كما هو موضح بالصورة التالية .


ستظهر لك صفحة، تطلب منك ادخال بعض المعلومات حول البطاقة مثل : الإسم الكامل لمالك البطاقة - أرقام البطاقة 16 رقم - تاريخ انتهاء صلاحيتها - 03 أرقام السرية الموجودة خلف البطاقة - تحديد العنوان الكامل (اختيار نفس العنوان الموجود عبر الباي بال) - ثم اضغط على add card .



عندها سوف يتم تحويلك إلى صفحة أخرى تطالبك بإدخال كود التحويل لتتأكد الشركة بأن الحساب هو خاص بك بحيث أن الشركة سوف تقوم بإقتطاع مبلغ من البطاقة و عليك أن تتصل بخدمة الزبناء الخاصة بالبنك عن طريق الرقم التالي كما فعلت أنا : 0522424242 أو 0522424243 بعد الإتصال بأحد الأرقام قم بالضغط على الرقم 9 لتوصيلك بأحد الموضفين و عندما يجيبك سوف يطلب منك إسمك الكامل و رقم بطاقة التعريف الوطنية و أيضا الأرسال المتواجدة على البطاقة و تخبره بأنك تريد كود تفعيل البايبال ، بعد حصولك على الكود قم بإدخاله في الخانة.

ستظهر لك صفحة تخبرك بنجاح العملية، وستجد البطاقة قد تم اضافتها الى حسابك على الــ paypal .بحيث يمكنك ازالتها أو تعديلها أو اضافة بطاقة اخرى.

و بهاته الخطوات البسيطة سوف تقدر على الشراء من الأنترنيت و سحب أموالك و أيضا تفعيل البايبال ، أرجوا أن أكون قد وفقت في شرح كل الأشياء لكم و توضيحها ، مع العلم أن كل الموضوع من كتابتي و أخد وقت طويل لإعداده فكلمة شكر و مشاركة للموضوع تكفيني ،و أي إستفسار سوف أكون سعيد بإجابتك عليه.

هناك 6 تعليقات:

  1. هل هذه البطاقة تمكنك من سحب من جوجل ادسنس الله يراحم بابك جاوب

    ردحذف
  2. هل هذه البطاقة تمكنك من سحب من جوجل ادسنس الله يراحم بابك جاوب

    ردحذف
  3. وما الفائدة من بطاقة Declic من فضلك، شكرا جزيلا.

    ردحذف
  4. شرح جيد اخي وفق الله،،،وهذا موقع رائع لملء حسابك بايبال https://moneyonlineinvestment.com/r/331743 Best site Registre and investment 3$

    ردحذف
  5. شكرا جزيلا وفقك الله في ميعاد اتمنى لك التوفيق بادن الله

    ردحذف

إتصل بنا


الإسم الكريم

الإلكتروني

الرسالة