موقع “موضوع” موسوعة عربية إلكترونية متكاملة

اخر المشاركات

موقع “موضوع” موسوعة عربية إلكترونية متكاملة

لعل أكبر تحدي يواجه المستخدم العربي على الإنترنت هو ضعف المحتوى العربي رغم وجود كم كبير من المواقع الناطقة باللغة العربية إلا أن معظم تلك المواقع تقدم إما محتوى منقول، معاد صياغته، أو محتوى ضعيف لغوياً وحتى معلوماتياً، وكل ذلك مقارنة بالمواقع الأجنبية وخصوصاً الأنكليزية والتي تقدم المعلومة والفائدة وكذلك تثري محتوى الانترنت بالكثير معرفياً ولغوياً، وقد تكون موسوعة ويكيبيديا من أهم المصادر بل أهمها في هذا المجال والذي أصبح رافد لكبريات الصحف والمواقع والباحثين عن المعرفة.
وعلى الرغم من أن ويكيبيديا تتحدث عدة لغات من بينها اللغة العربية إلا أن المادة الموجودة فيها غير كافية ولا تلقى الدعم الكبير كون اللغة العربية ليست لغة الموقع الرئيسية والأساسية لهذا كان موقع “موضوع كوم” الموسوعة الإلكترونية العربية التي أخذت على عاتقها مهمة إثراء المحتوى العربي وجذب معرفة الكتب والعقول الى ميدان الموسوعات الإلكترونية.

موقع موضوع كوم يتحدث عن نفسه حيث يقول:
أدّى الانتشار السّريع للإنترنت في الآونةِ الأخيرة؛ لجعلهِ الطّريق الأسهل في الحصولِ على المعلومة، ومع التّضخّم الكبير في عددِ مُستخدمي الإنترنت العرب؛ إلّا أنّ المحتوى العربيّ الرّقميّ في الإنترنت، يُعدُّ ضئيلًا جدًّا إذا ما قورن برصيدِ اللّغاتِ الأخرى، وهو: الّذي لا يتناسب مع حجمِ المعرفةِ وتاريخ الثّقافة العربيّة ومكانتها.
من هنا، بدأتْ فكرة موسوعة موضوع؛ لتكون موسوعةً عربيّةً شاملةً، يُشارك فيها كلّ العرب؛ لتُسهمَ في إثراء شبكةِ الإنترنت بمعرفةٍ تعليميّةٍ مُتكاملةٍ ومُتشابكة، ونطمحُ أنْ تُصبحَ الموسوعة، هي: الوسيلة الأكثر سهولة في استقصاءِ معلومةٍ صحيحةٍ بمرجعيّةٍ موثوقة.
هل تريد في مشاركة الموقع في إثراء المحتوى العربي ؟! الأمر بسيط للغاية حيث يتيح موقع “موضوع” على إضافة وكتابة المقالات من خلال توفير واجهة نصوصية سهلة ومميزة تتيح خيارات كثيرة وأدوات تتيح تحزيز النصوص والكتابة والتعديل عليها.
لمزيد من المعلومات ولدعم الموقع بالمشاركة في نشر الموسوعة العربية المميزة “موضوع كوم” والتسجيل فيه، يمكنكم زيارة الموقع على الرابط التالي: من هــــــنا

ليست هناك تعليقات:

إتصل بنا


الإسم الكريم

الإلكتروني

الرسالة